أرشيف

صالح يصرف لكتلته البرلمانية 180مليون ريال بدل(سناب)

قالت مصادر إعلامية أن علي عبدالله صالح وجه بصرف مبلغ 180 مليون ريال لأعضاء الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام.


وحسب المصادر أن المبلغ استلمه رئيس كتلة المؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني, كمكافأة لهم لعدم استقالتهم من المؤتمر وتخليهم عن صالح “بدل سناب”


المصادر قالت أن المؤتمر يعرض على بعض أعضاء كتلة المؤتمر السابقة الذين أستقالوا مبالغ مالية مقابل العودة الى حضن المؤتمر.


يأتي هذا في الوقت الذي تعاني فية خزينة الدولة من نقص حاد في السيولة في ظل أزمة اقتصادية حادة,إذ ما تزال الكثير من مرتبات موظفي الدولة لشهر ابريل لم تصرف بعد حتى يومنا هذا السبت, ومنها مرتبات الجيش والتربويين وبعض القطاعات الأخرى التي تصرف بالعادة أخر كل شهر.


ويعاني اليمنيون من أزمات خانقة تمثلت في إنعدام


المشتقات النفطية منها وقود السيارات وانعدام مادة الغاز المنزلي بالإضافة إلى مواد اساسية أخرى وارتفاع أسعارها الجنوني والإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ولعدة ساعات يومياً.


ولأول مرة منذ إنشاء مصفاة عدن لتكرير النفط الخام ..تتوقف عن العمل بسبب الأوضاع المتردية التي تعيشها البلاد .. وتعتبر مصفاة البترول في عدن من أوائل المصافي التي أنشئت في المنطقة حيث بدأ تشغيلها في عام 1954.


وفيما يشكو الكثير من الموظفين في القطاع العام من الاستقطاعات والخصومات الكبيرة تم خصمها من مرتباتهم الشهرية, فإن العاملين في القطاع الخاص يشكو من تسريح أعداد كبيرة منهم بسبب الأوضاع القائمة في البلاد .. وتؤكد المعلومات بأن عدد من الشركات أغلقت أبوابها.


والبعض الآخر منها ما زالت تعيش في حالة ترقب وربما قد تغلق أبوابها في الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى